على بعد 25 كليومتراً من العاصمة المغربية الرباط، احتفل النجم التركي مراد يلدرم بحفل زفافه على ملكة جمال المغرب إيمان الباني للمرة الثانية في أقل من شهر بعد أن جرى الاحتفال الأول في مدينة إسطنبول.
و قداحتفل العروسان بزفافهما في قصر محمد الخامس الدولي للمؤتمرات في مدينة الرباط بحضور عائلتيهما والسفير التركي في المغرب إيثام بركان أوز وعدد من الفنانين المغاربة.
وعلى غرار الطريقة المغربية التقليدية التي احتفل بها العروسان في إسطنبول شهد الاحتفال الرسمي الثاني مشاركة العديد من الفرق الشعبية المغربية، ورقص الفنان التركي وضيوفه على أنغام تهليلات مغربية تقليدية حتى الساعات الأولى من الصباح.
ويأتي هذا الاحتفال بعد خلافات بين الفنان التركي وبعض الإعلاميين والفنانين الأتراك الذين انتقدوا وسخروا من الطريقة التي احتفل بها يلدرم بزفافه في مدينة إسطنبول وطالبوه بالاحتفال على الطريقة التركية.
ورد النجم التركي حينها برسالة قوية عبر حسابه على موقع فيسبوك دافع فيها عن التقاليد المغربية ووصف سلوك بعض الإعلاميين الأتراك بالجهل قائلاً “”هل لديكم اضطرابات في جهازكم الهضمي؟ هل هذا هو احترامكم للثقافات الأخرى؟ يا عديمي الثقافة”.
ولم ينتظر الرئيس التركي موعد زفافهما حتى يقدم لهما هديته، حيث أرسل لهما هدية شخصية أرفقها بآيات من القرآن الكريم بعد أيام قليلة على طلبه يد إيمان الباني من عائلتها.