قرر عملاق كرة القدم الإسبانية، فريق ريال مدريد إزالة الصليب من شعاره على منتجاته التي تباع في منطقة الشرق الأوسط، مراعاة لمشاعر المسلمين وتجنبا لما قد يمثله الشعار من إهانة بالنسبة لهم.

وأشارت صحيفة « إكسبرس » البريطانية، إلى أن هذه الخطوة تأتي كجزء من اتفاق مجموعة « ماركة » الإماراتية، التي حصلت على الحقوق الحصرية لتصنيع وتوزيع وبيع منتجات ريال مدريد في كل من الإمارات والسعودية وقطر والكويت والبحرين وسلطنة عمان.

ويحمل شعار الفريق الأصلي صورة للصليب على قمة تاج، إلا أن نائب المدير التنفيذي لمجموعة « ماركة »، خالد المهيري، إنه سيتم تداول منتجات تحمل نسخة الشعار بدون الصليب لاعتبارات ثقافية حساسة تخص المنطقة.